• العربية
  • fr

يحصـل شاطئ الصخيرات على علامـة "اللـواء الأزرق" للسنة الثانية عشر

رفع "اللواء الأزرق" يوم 25 يونيو 2019 بشاطئ الصخيرات بحضور كل من السادة يوسف الضريس، عامل عمالة الصخيرات تمارة، السيد أحمد فقيهي، رئيس جماعة الصخيرات، إدريس الوزاني، المدير العام لريضال والعديد من الشخصيات.

جاء هذا الإنجاز لتتويج المجهودات التي حققتها ريضال في إطار برنامج شواطئ نظيفة وللشراكة المثالية والتنسيق بين الشركة ريضال والشركاء المعنيين بهذا المشروع : عمالة الصخيرات - تمارة، الجماعة الحضرية للصخيرات، مؤسسة محمد الخامس لحماية البيئة وممثلو النسيج الجمعوي.
 
تجدر الإشارة، أنه في إطار دعمها لعملية الشاطئ النظيف للصخيرات شاركت ريضال خلال السنوات الثلاثة الأخيرة في تنفيذ العديد من الأنشطة نذكر منها :

  1. تشييد مركز متعدد الخدمات يضم مرافق صحية للنساء والرجال وذوي الاحتياجات الخاصة، مركز للوقاية المدنية ومكتبا مخصص للجنة المكلفة بتدبير الشاطئ.
  2. بناء حفرة للصرف الصحي بشكل يستجيب للمعايير والضوابط الجاري بها العمل.
  3. تشييد مركز للعلاجات الأولية.
  4. توفير مختلف التجهيزات الكفيلة بتحسين جودة خدمة الشاطئ مثل مكان غسل الأقدام وأبراج المراقبة، ونقط مياه الشرب وأعمدة تعرف بحالة البحر.
  5. تثبيت علامات التشوير.
  6. اقتناء آليات للغربلة والجر وإزالة الأتربة والحصى.
  7. تهيئة ممرات للأشخاص ذوي الإعاقة.
  8. نصب قرية بيئية بشراكة مع جمعيات محلية لتحسيس المصطافين الصغار بأهمية حماية البيئة من خلال تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والتربوية.

إن دعم ريضال لعملية "شواطئ نظيفة" والاستمرار الحفاظ على علامة " اللواء الأزرق " يعتبر تعزيزا لانخراطنا في مجال التنمية المستدامة بجهة الرباط، سلا، الصخيرات - تمارة.