• العربية
  • fr

خارطة الطریق الرقمیة لریضال

أطلقت ریضال مند أزید من سنة، برنامجھا الخاص بالتحول الرقمي، المسمى أیضا ریضال نحو عھد جدید R _ nouvelle une vers, Redal ،وھو البرنامج الذي تعرفتم علیھ بالتأكید خلال الأیام المفتوحة التي نظمت شھر مارس المنصرم

في ھذا الشأن، صممت مجموعة فیولیا، التي تستثمر بشكل كبیر في التحول الرقمي لعملیاتھا، خارطة طریق رقمیة والتي یجب على كل فروعھا اتباعھا وتطبیقھا داخل كل البلدان التي تشتغل داخلھا. في ھذا الإطار، تسیر ریضال على نھج خارطة الطریق الرقمیة الخاصة بالمغرب للاستجابة للحاجیات الرئیسیة لزبنائنا : شفافیة أمثل، ذكاء وانسیابیة. 
 


بھدف تمكینكم من فھم أكثر للرھانات الرقمیة لشركتنا، سواء من حیث فحواھا أومآلھا، نقدم لكم الیوم مقدمة لخارطة الطریق الرقمیة لریضال" !

تتمحور خارطة الطریق الرقمیة حول أربعة مواضیع مختلفة تصب كلھا في برنامجنا الخاص بالتحول الرقمي لریضال وھي :

  1. محور " العامل الرقمي" : تروم تبسیط حیاة العمال داخل ریضال.
  2. العملیات الرقمیة : ترمي إلى تحسین العملیات
  3.  محور " الزبناء الرقمیون " : لتبسیط حیاة زبنائنا
  4. محور " العروض الرقمیة " : لتحسین العروض الحالیة وخلق عروض أخرى.

​للاستجابة لھذه المواضیع والوصول إلى الأھداف المحددة سیتم العمل بمبدأ " یجب أن یكون Have Must "2019 القائم على إنجاز بعض المشاریع خلال ھذه السنة، بالإضافة إلى مبدأ " أرید الحصول Have Want " الذي سیطبق خلال سنتي 2020 و 2021 ،والذي یھم مشاریع أقل نضجا ولكن یتم التفكیر فیھا بشكل جدي لتفعیلھا خلال السنوات القادمة. 

في ھذا الإطار، سترون أو قد سبق أن رأیتم خلال ھذه السنة صعود مشاریع جدیدة مثل العمل على تفعیل (.1 (Google Suite ، رقمنة التدخلات 2 ،وأیضا رقمنة تدبیر الرواتب 2 ، وتطویر تطبیق جوال خاص بریضال 3 .... وغیرھا. أما بالنسبة للسنوات القادمة، فھناك مشاریع أخرى مثل الوكالة الرقمیة 1 ،التحسیس بالطرق الذكیة 3 ،ویتم التفكیر فیھا مع الفرق المعنیة. 

خیرا، یشكل كل موضوع مشروعا لخلق مؤشرات للتفعیل وأخرى كفیلة بتحقیق النجاح المرتقب على غرار تحقیق الرضا لدى المستخدمین، والتقلیل من استھلاك الأوراق والتي لھا ارتباط باستراتیجیتنا المتعلقة بالمسؤولیة المجتمعیة.  

بفضل خارطة الطریق المرسومة، یمكن القول أن ریضال تمشي قدما نحو  العھد الرقمي الجدید !!