المسؤولية المجتمعية لريضال

من خلال انخراطها منذ عدة سنوات في مسلسل التنمية المستدامة، قررت ريضال، فرع فيوليا المغرب، ترسيم كل أنشطتها حول مخطط أطلق عليه إسم (مخطط المسؤولية المجتمعية للمقاولات).

يروم هذا المشروع المواكبة الفعالة للشركة باعتبارها فاعل أساسي في مجال خدمات القرب العمومية، لكل زبنائها المؤسساتيين وللجماعات الترابية في السياسات المتجهة نحو حماية البيئة والتقدم الاجتماعي والتطور الاقتصادي.

بتوفرها على نظام تدبيري ذو 3 مراجع للإشهاد وهي : إيزو 9001 الخاص بالجودة، أوهساس 18001 الخاص بالصحة السلامة داخل الشغل والمرجع إيزو 14001 الخاص بالبيئة، تنخرط ريضال بشكل طبيعي في هذا المخطط وتطلق برنامج عمل طموح يهدف إلى : 

  • وضع إطار مهيكل لتنفيذ، تشجيع، وإبراز وإعطاء المصداقية للمشاريع المجتمعية التي تقوم بها ريضال.
  • تحديد الأطراف الشريكة لريضال بشكل واضح وبالتالي الشروع في برنامج تواصلي يتوافق مع هؤلاء الشركاء.
  • تحديد الانعكاسات المحتملة لقرارات وأنشطة ريضال في هذا الشأن على هذه الأطراف واتخاذ التدابير الملائمة.
  • توحيد مستخدمي ريضال حول مشروع مجتمعي مهيكل.

لأجل دخول هذا المخطط التطوعي إلى حيز التنفيذ، سيتم العمل على انخراط كل الأطراف المعنية خصوصا منهم مستخدمي ريضال، بحيث من المنتظر أن يتم الحصول، كهدف أولي وقبل نهاية سنة 2018، على علامة المسؤولية المجتمعية للمقاولات التي يمنحها الإتحاد العام لمقاولات المغرب.

إضافة إلى هذا الاعتراف المنشود، فإن وضع مشروع للمسؤولية المجتمعية للمقاولات يساهم بدون شك في تحسين فعالية ريضال والرفع في نسبة إرضاء مجموع الأطراف المعنية.