الإعلام
3 فبراير 2017

أشغال تجديد قنوات الخزان المائي عبد الحميد برادة بالرباط

في إطار مخطط تـأمين التزويد بالماء الشروب، قامت ريضال يوم 25 يناير 2017 بالشروع في استغلال الخزان المائي عبد الحميد برادة بالرباط بسبب أشغال تجديد قنواته التي استغرقت ما يقارب الشهرين.

بالفعل، فإن انكسار القنوات المتهالكة كاد أن يؤدي إلى التوقف الفوري للتزويد بالماء الشروب بمنطقة مهمة من حي السويسي (الطابق 190 علوي، 190 مصغر و 138) حيث تطلب الأمر الضخ المباشر للمياه داخل الشبكة 24ساعة/24 طيلة فترة الأشغال. وقد وضع تصميم تجريبي مصغر قصد القيام بالتجارب لمتغيرات السرعة بورش محطة المعالجة القبلية للمياه   العادمة للرباط-تمارة قبل الشروع في العملية الفعلية بموقع الخزان. أجريت الأشغال على مستوى علو الخزان أي 50 مترا على مستوى الأرض. 

تجدر الإشارة، إلى أنه طيلة مدة الأشغال، تم تأمين التزويد بالكهرباء من طرف فرق مديرية الكهرباء من خلال توفير مولد كهربائي متنقل بسعة 400 كيلوفولط أمبير.

طيلة شهرين من توقف الخزان، تعبئت فرق ريضال 24/24 ساعة لضمان التزويد العادي لمنطقة السويسي بالرباط. لإبراز كيفية تنظيم هذه العملية والجوانب الخاصة بالسلامة نظمت زيارات لتلقين وتحسيس المسؤولين عن الأوراش بمخاطر الإشتغال بالمواقع المرتفعة.

هنيئا لجميع الفرق التي ساهمت في هذا الإنجاز الكبير.