التزاماتنا

مسؤوليتنا الإجتماعية

  • Distribution cartable
  • Distribution mouton
  • panier ramadan
  • AMOS
  • plage propres2
  • Opération Plages Propres
  • AMOS
  • plage propre

 .منذ عدة سنوات، نعمل على ترسيخ دورنا كمقاولة مواطنة عبر انخراطنا في مخطط مجتمعي يروم المشاركة في تحسين جودة عيش الساكنة المعوزة

.كما نقوم بترجمة هذا الإلتزام ليشمل الأطفال والنساء والأسر التي تعيش في ظروف صعبة

و نعمل أيضا على حماية البيئة والموارد الطبيعية وعلى تنمية المجالات الرياضية والثقافية.

في هذا الصدد، قمنا بإبرام شراكات مع عدة جمعيات نشيطة داخل مدن الرباط، سلا، تمارة والصخيرات وكلها شراكات ترتكز على مخطط عمل يتمحور حول 4 مواضيع وهي : 
 
الإنشطة الإجتماعية
.نحن منخرطون منذ عدة سنوات في مجطط مجتمعية يروم تحسين جودة عيش الساكنة المعوزة
.حيث يشكل هذا المقترب بالنسبة لنا نوعا من الإستمرارية التي تجعلنا نذهب أبعد من إلتزاماتنا التعاقدية عبر إشراك شركتنا في القيم الإنسانية الحقة
الأنشطة البيئية
قوم كل سنة بتطوير أنشطة تحسيسية متنوعة تهم حماية البيئة وذلك بشراكة مع جمعيات محلية ومؤسسات.وطنية متخصصة في المجال البيئي
 
حماة البيئة :

يروم هذا البرنامج التكويني إلى تقوية القدرات البيداغوجية والمعارف حول البيئة لفائدة أساتذة ومنشطي الجمعيات المحلية التي تعمل في مجال تربية الأطفال على الإشكاليات البيئة عبر اليقظة العلمية.
طور هذا البرنامج بشراكة مع الجمعية المغربية للشطار الصغار ويشمل ما يقارب أربعين جمعية وثلاثون مؤسسة تعليمية التي تقع داخل الاحياء المعوزة بمدن الرباط سلا تمارة الصخيرات. في المجموع هناك ما يقارب من مائة منشط جمعوي و أربعون أستاذا تم تكوينهم حتى يتمكنوا من القيام بأنشطة تحسيسية حول الماء والطاقة  .والنفايات لفائدة الأطفال

عملية شواطئ نظيفة :

يهدف هذا البرنامج الذي تم تطويره بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة إلى مواكبة جماعة الصخيرات في عملية تأهيل وتنشيط شاطئ الصخيرات.
بالفعل، فكل سنة ومنذ سنة 2007 نتعبأ جميعا إلى جانب فرق جماعة الصخيرات لتعزيز البنيات التحتية للشاطئ وتحسين جودة الإستقبال داخله، وتطوير خدمات جيدة وتحسيس المصطافين بأهمية المحافظة على البيئة. في إطار هذا البرنانج، نقوم بشراكة مع الجمعية المغربية للشطار الصغار بتطوير برنامج بيداغوجي "شواطئ زرقاء" لتحسيس الأطفال بالمحافظة على الشواطئ واحترام البيئة وذلك عبر ورشات تربوية وترفيهية متنوعة.

يهدف هذا البرنامج إلى : ​
  • تلقين الأطفال الإشكاليات الاولية المرتبطة بالبيئة والتنمية المستدامة
  • تحسيس عموم الناس وخصوصا الأطفال برهانات المحافظة على الساحل​
  • الإعلام حول ضرورة التحلي بسلوك بيئي مواطن
إعطاء الوسائل الضرورية للتحرك للتمكن من القيام بتحسيس أفضل حول الإشكاليات المرتبطة بالتنمية المستدامة.

 قافلة التحكم في الإستهلاك​ :

في إطار أنشطتها المواطن ، أعطينا خلال السنوات الثلاثة الأخيرة الإنطلاقة لقافلة التحسيس بالتحكم في الإستهلاك. تهدف هذه الحملة إلى تحسيس زبنائنا على مستوى وكالاتنا التجارية  الأربع والعشرون عن طريق شروحات تتمحور حول إستهلاك الماء والكهرباء. مكنت هذه العملية من فهم أكثر لنظام التسعيرة وإتخاذ سلوك بيئي مسؤول.

 قافلة عيد الأضحى :

تطلق هذه العملية كلي سنة بمناسة عبد الأضحى "عيد نظيف" لتحسيس الأطفال والشباب بأهمية حماية شبكات التطهير السائل التي تعرف خلال هذه الفترة إختناقات بواسطة النفايات التي تخلفها عملية ذبح الأضاحي مما يتسبب في أضرار كبيرة ومخاطر الفياضانات.

 نداء المشاريع :

خلال السنوات الثلاثة الماضية، أعطينا الإنطلاقة لمشروع يروم تشجيع جمعيات الاحياء بالرباط وسلا والصخيرات وتمارة على تطوير مشاريع تتمحور حول البيئة والتنمية المستدامة داخل الاحياء التي يقطنون بها. حيث تم تمويل جزء من المشاريع المنتقاة من طرف ريضال.

مخطط الفعالية : 

بغية تعزيز التزامنا المجتمعي، وضعنا طيلة السنوات الثلاثة الماضية مخططا يقوم على سياسة تدبير الفعالية والإقتصاد في الطاقة والماء والنفايات. أطلق على هذا المخطط " لا للتبدير " ويروم التقليل بشكل ملموس من أثره على البيئة.
 
  • التقليل من استهلاك الماء والطاقة عبر وضع أنشطة ملموسة مثل تبثيث حنفيات بالدفع وتعويض المصابيح الكلاسيكية بالمصابيح المنخفضة الإستهلاك ووضع قاطع الضوء الذي يعمل من خلال الحركة داخل المراحيض وكذلك تحسين مردود 
سخانات الهواء والمكيفات داخل المكاتب​​​
  • التقليل من الإستهلاك المفرط للمواد المستهلكة عبر تقنين الأدوات المعلوماتية وتحسيس المستخدمين بضرورة تبني سلوكات جديدة : التقليل من الطباعة واعادة تدوير الأوراق واستعمال تصفح الوثائق بدل طباعتها أثناء الإجتماعات.

وعيا منها بالرهان البيئي المرتبط بأنشطتنا، فنحن تعبأ دوما ونعمل على إشراك كل مستخدمينا لتحقيق كل النجاح لهذا المخطط. 
الإنشطة الرياضية
باعتبارنا شركاء للجماعات المحلية، نضع برنامجا لدعم وتطوير الرياضة والثقافة.
الأنشطة الثقافية
نشارك في تطوير الثقافة بكل مدن الرباط سلا تمارة والصخيرات.