الإعلام
12 أكتوبر 2016

تشارك ريضال في النسخة الثانية للأسبوع العالمي للصحة والسلامة داخل الشغل.

في إطار النسخة الثانية للأسبوع العالمي للصحة والسلامة داخل الشغل الذي نظمته فيوليا تحت شعار " صفر حادثة "، وضعت ريضال برنامجا غنيا حول المعايير الخمس لتدبير الأنشطة ذات الخطورة العالية التي حددتها مجموعتنا منها : " الأشغال داخل الفضاءات الضيقة"، الإشتغال داخل الحفر والخنادق"، " التعامل مع البضائع والعناصر الكيماوية الخطيرة" "الإشتغال بالنقط الساخنة" و"السير داخل الشغل".

  • REDAL participe à la 2ème édition de la semaine internationale de la santé et sécurité au travail
  • REDAL participe à la 2ème édition de la semaine internationale de la santé et sécurité au travail
  • REDAL participe à la 2ème édition de la semaine internationale de la santé et sécurité au travail

تروم هذه الأنشطة التي نظمت في إطار هذا الأسبوع إلى التأكيد من جديد على انخراط ريضال في ثقافة الوقاية من المخاطر المهنية وجعل هذا الأسبوع التحسيسي رافعة لتحسين ظروف العمل داخل ريضال.


وعيا منهما بأهمية هذه المبادرة، قام السيدان برينو كولار وإدريس الوزاني، على التوالي الرئيس المدير العام والمدير العام لريضال، بزيارة ميدانية لتحفيز مجموع المسؤولين والمستخدمين والعمال والمناولين للعمل على ترسيخ ثقافة السلامة داخل المقاولة والمشاركة في إشعاعها.

لذلك قامت ريضال بثلاث أنشطة رئيسية وهي : 

نصب رواق تحسيسي 
يروم تحسيس عمال ريضال والمناولين بأهمية السلامة داخل الشغل عبر عمليات تنشيط يقوم بها مسؤولو الجودة والسلامة والبيئة ومراسلو السلامة وممثلو المهن بالإستغلاليات الثلاث لكل من الرباط وسلا وتمارة حول 5 معايير لتدبير الأنشطة ذات الخطورة العالية.


ورشات للنقاش
تنظيــم ورشتين للنقــاش حــول الإشكاليـــات المرتبطــة بسلامــة مستخدمينا وسلامة شركائنا لنتمكن من تقدير حجمها واقتراح سبل تحسين ظروف العمل.
تمحورت هذه النقاشات حول محورين أساسين للسلامة داخل الشغل وهما :
>  السلامة عند شركات المناولة 
> السير داخل المواقع

أوراش التعلم 
يروم تنظيم أوراش التعلم التأكد من مدى الإحترام المسبق لتعليمات السلامة الموضوعة وتطبيقها وأن قواعد السلامة قد تم احترامها بشكل صارم من طرف
مستخدمينا وشركائنا.

نظم في هذا الصدد 3 أوراش وهي :

>  الإشتغال في الفضاءات الضيقة 
>  الإشتغال داخل الحفر 
>  الاشتغال داخل الخنادق

مكـن هـذا الأسبـوع التحسيســي مجمـوع مستخدمـي ريضـال والمناولين من الوعي بأهمية الصحة والسلامة داخل الشغل وبضرورة الاستمـرار في تقوية نقافتنا الخاصة بالسلامة والطموح 

الأسبوع العالمي للصحة والسلامة داخل الشغل