الإعلام
17 يوليوز 2017

يحصل شاطئ الصخيرات على علامة (اللواء الأزرق) للسنة العاشرة

رفع اللواء الأزرق يوم 7 يوليوز 2017 بشاطئ الصخيرات بحضور السيد يونس القاسمي، عامل عمالة الصخيرات تمارة، السيد أحمد فقيهي، رئيس جماعة الصخيرات، زهير الزمزامي، رئيس المجلس الإقليمي للصخيرات تمارة، والسيد محمد الشاوي، مدير استغلالية تمارة والعديد من الشخصيات.

  • La plage de Skhirat obtient le label « Pavillon bleu » pour la 10ème année
  • La plage de Skhirat obtient le label « Pavillon bleu » pour la 10ème année 2
  • La plage de Skhirat obtient le label « Pavillon bleu » pour la 10ème année 3
  • La plage de Skhirat obtient le label « Pavillon bleu » pour la 10ème année 4
  • La plage de Skhirat obtient le label « Pavillon bleu » pour la 10ème année 5

هذا الإنجاز الذي جاء لتتويج المجهودات التي حققتها ريضال في إطار حملة شواطئ نظيفة هو نتيجة الشراكة المثالية والتنسيق الجيد الذي يجمع شركتنا بالأطراف الشريكة في هذا المشروع : عمالة الصخيرات–تمارة، الجماعة الحضرية للصخيرات، مؤسسة محمد الخامس لحماية البيئة والعديد من الفعاليات الجمعوية.

للتذكير، في إطار هذه الإتفاقية–الشراكة، شاركت ريضال في إنجاز العديد من الأنشطة نذكر من بينها :
 
> تشييد مركز متعدد الاختصاصات الذي يضم مرافق صحية للرجال والنساء وللأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة ومركز للوقاية المدنية ومكتب للجنة المشرفة على تدبير الشاطئ.
> تشييد مركز متعدد الاختصاصات الذي يضمبناء حفرة للصرف الصحي بشكل يستجيب للمعايير والتنظيمات الجاري بها العمل
> وضع مختلف التجهيزات لتحسين جودة خدمة الشاطئ مثل مكان غسل الأقدام وأبراج المراقبة ونقط مياه الشرب وأعمدة تعرف بحالة البحر.
> تثبيت علامات التشوير
> توفير خدمة النظافة والغربلة اليومية لرمال الشاطئ.
> وضع قرية بيئية بشراكة مع الجمعية المغربية للشطار الصغار لتحسيس المصطافين الشباب بأهمية حماية البيئة من خلال مشاركتهم في ورشات ترفيهية وتربوية.

إن المشاركة السنوية لريضال في حملة "شواطئ نظيفة" وحصول شاطئ الصخيرات على علامة "اللواء الأزرق" للسنة العاشرة هو تأكيد على إرادة ريضال الراسخة لتوفير إطار عيش ملائم للمواطنين والمساهمة في حماية شواطئ المملكة.