الإعلام
20 دجنبر 2018

مدونة السلوك لمحاربة الرشوة لریضال

في إطار تفعیل سیاسة مجموعة فیولیا الرامیة إلى حمایة شركاتھا من كل أشكال الرشوة وتمكین مستخدمیھا من الوعي بخطورة ھذه الآفة العالمیة، شرعت ریضال في حملة إعلامیة وتحسیسیة بأھمیة احترام مدونة السلوك ضد الرشوة لرسم خط سلوك واضح لیتبناه مجموع مستخدمیھا.

بالفعل، تعمل فرق ریضال بشكل یومي بكل تفان في خدمة المواطنین داخل مجموع تراب التدبیر المفوض، لأجل ذلك، تولي شركتنا عنایة خاصة لتمكین العامل من ممارسة نشاطھ بكل نزاھة ومسؤولیة وبشكل مقبول اجتماعیا.

في ھذا الصدد، تقاسمت ریضال مع مستخدمیھا مدونة السلوك لمحاربة الرشوة (بالعربیة والفرنسیة) التي صممت لیتم تطبیقھا بشكل یومي من طرف مجموع المستخدمین بھدف الملائمة مع التشریعات الجاري بھا العمل ومع السلوكات الجیدة المطبقة في ھذا المجال.
مدونة السلوك لمحاربة الرشوة لریضال

تتمحور مقتضیات مدونة السلوك لمحاربة الرشوة ھاتھ حول الوقایة ومنع الرشوة ؛ قواعد المناقصة والحصول على الصفقات ؛ الھدایا والدعوات المتلقاة أو المقدمة للأغیار خصوصا تلك المرتبطة بالأنشطة والمساھمات السیاسیة. إضافة إلى ذلك، تم التركیز على الوقایة ومنع الرشوة السلبیة وعلى تضارب المصالح وغیرھا من الحالات الخطرة التي تخضع لقواعد خاصة من أھمھا الرعایة ؛ تمثیل المصالح والعلاقة مع شركاء الشركة ؛ والقواعد الخاصة بالمحاسبة والمراقبة المالیة. إضافة إلى ذلك، تم وضع آلیة للتنبیھات أمام كل مستخدم لاحظ أو لدیھ شكوك حقیقیة حول التقصیر في تطبیق مدونة السلوك لمحاربة الرشوة.

تندرج ھذه العملیة في إطار التدابیر المتخذة من طرف ریضال والرامیة إلى تحصین القیم التي تحكم العلاقات التي تجمع ریضال بزبنائھا وبكل الأطراف المعنیة.