الإعلام
7 ماي 2018

متابعة فعالیة الصحة والسلامة لشركات المناولة المتعاقدة مع ریضال

تماشیا مع سیاسة الجودة، السلامة والبیئة وبغیة الحفاظ على السلامة الجسدیة لمستخدمیھا، تلتزم ریضال بضمان المتابعة الدائمة لفعالیة الصحة والسلامة الخاصة بھم، بحیث أصبحت تتوفر على الأدوات اللازمة لقیاسھا وتحسینھا باستمرار بفضل نظامھا الخاص بتدبیر الصحة والسلامة داخل الشغل.

متابعة فعالیة الصحة والسلامة لشركات المناولة المتعاقدة مع ریضال
ووعیا منھا بالمسؤولیة القانونیة والأخلاقیة الملقاة على عاتقھا، عمدت ریضال إلى نقل تجربتھا لشركائھا أیضا بھدف مواكبتھم في تحسیس وتكوین مستخدمیھم وتأھیل الأوراش التي تجمعھا بھم.

ضمانا لفعالیة ھذه العملیة، وتطبیقا للمذكرة الداخلیة لمدیریة الوقایة والسلامة لفیولیا الصادرة یوم 29 مارس 2018 ، شرعت ریضال في تطبیق التدابیر الضروریة الخاصة بشركات المناولة ومصالحھا الداخلیة بھدف متابعة وقیاس فعالیة الصحة والسلامة داخل الشغل بالنسبة لكل الشركات المتعاقدة معھا.

لھذا الغرض، وتماشیا مع المساطر الجاري بھا العمل، شرعت المصالح المكلفة، ابتداء من فاتح أبریل 2018 ، في احتساب عنصر فعالیة الصحة والسلامة داخل الشغل الخاصة بشركات المناولة ضمن معاییر ریضال وذلك بناء على المؤشرات التالیة :
  • عدد حوادث الشغل مع التوقف عن العمل بالنسبة لمجموع مستخدمي شركات المناولة أثناء قیامھم بالمھام التعاقدیة المنوط بھم من طرف ریضال.
  • عدد ساعات العمل بالنسبة لعمال المناولة العاملون لحساب ریضال. 
  • نسبة التردد ھذه الحوادث مع الأخذ بعین الاعتبار الحوادث الشغل المتبوعة بتوقف عمال ھذه الشركات عن العمل.
وبناء على ذلك، فكل مستخدمو ریضال مدعوون الیوم لمواكبة ھذا المعیار الأساسي الجدید بنظامنا الخاص بتدبیر الصحة والسلامة داخل الشغل، لأنھ یمكننا من الحصول على صورة أكثر واقعیة عن السلامة داخل أوراشنا، ویعكس مستوى فعالیة الصحة والسلامة داخل الشغل سواء الخاصة بنا أوبشركائنا.