قیاس رضا الزبناء

في إطار التوجیھات الاستراتیجیة التي تضع الزبون في صلب اھتماماتھا، أنجزت ریضال العملیة السنویة لقیاس رضا الزبناء التي تروم الحصول على مؤشرات تقییمیة لرأي الزبناء حول الخدمات المقدمة لھم من قبل كافة مدیریات ریضال.

بالفعل، انجزت عملیة قیاس الرضا في الفترة الممتدة من أكتوبر 2018 و ینایر 2019 ،حیث شملت ھذه الدراسة أربعة فئات مستھدفة وھي : فئة عموم الزبناء (استجواب 324.4 زبون)، المجزئین والمنعشین العقاریین (جماعة بؤریة واحدة)، الإدارات (جماعة بؤریة واحدة)، وأخیرا، المقاولات ( أربعة جماعات بؤریة).

بفضل تعبئة فرق ریضال حول توجیھات الإدارة العامة، جاءت نتائج ھذا القیاس لسنة 2018 جد إیجابیة بخصوص الخدمات المقدمة من طرف ریضال حیث وصلت ھذه النسبة إلى 92 بالمائة خلال سنة 2018 .

للحفاظ على ھذا المستوى من الرضا وللاستجابة للطلبات الملحة للزبناء، تمت صیاغة مخططات عمل خلال الورشات التي نظمت یوم 19 أبریل 2019 من طرف مدیریة الزبناء والتسویق بحضور العدید من مسؤولي ریضال، وقامت الفرق المتعددة التخصصات الحاضرة بالعمل على شكل طاولة مستدیرة تركز العمل فیھا حول المحاور التحسین التي حددھا المقیاس. تمحورت مخططات العمل المقترحة حول أربعة مواضیع :

  • معالجة أفضل لشكایات الزبون
  • التحسین المستمر لخدمة الزبناء
  • التكوین
  • التواصل مع الزبون
​أحسن إشھار لخدماتنا ھو زبون راض عنھا!!