الإعلام
26 أبريل 2017

عملية لا للتبذير 2017لا للتبذير، كلنا معنيون

خلال سنة 2015، أطلقت المديرية العامة بتعاون مع مجموع مستخدمي ريضال مخطط "لا للتبذير" بهدف الرقي بشركتنا وتمكينها من القيام بدورها كمقاولة نموذجية في مجال التنمية المستدامة وحماية البيئة.

Non au gaspillage
في إطار هذا المخطط تم تحديد موضوعين أساسين للوصول إلى هذا الهدف المواطن والمجتمعي، يتعلق الأمر ب :
  • التقليل من استهلاك الماء والطاقة عبر وضع برامج ملموسة مثل وضع حنفيات تعمل بالضغط على مفتاح الصنبور، تعويض المصابيح الكلاسيكية بمصابيح ذات الإستهلاك المنخفض، تثبيت فواصل للتيار تعمل بالحركة داخل المرافق الصحية، برمجة السخانات وأجهزة التهوية لتعمل بشكل أفضل داخل المكاتب.
  • التقليل من تبذير المواد القابلة للاستهلاك عبر تجويد الآليات المعلوماتية وتحسيس المستخدمين وحثهم على تبني سلوكـات جديدة مثل تفادي الطباعة إلا عند الضرورة، إعادة تدوير أوراق المسودات وأيضا اللجوء إلى العروض المرئية عوض العروض المطبوعة خلال الاجتماعات.
بعد مرور أكثر من سنة على بدء العمل بمخطط " لا للتبذير " لا زال هذا المخطط يشكل جزءا من الأهداف الأولية لشركتنا بغية التقليل بشكل ملموس ومستمر من أثر أنشطتنا على البيئة، ولا يمكن أن تزيدنا تعبئتنا الجماعية ومساهمتنا في هذا الميدان إلا افتخارا واعتزازا بكل ما تحقق.

أما في المجال التواصلي، سوف تجدون نموذجا مصورا بحاسوبكم ابتداء من يوم الخميس 27 أبريـل 2017. لتفعيـل هذا التصميم الجديد يكفـي إعـادة تشغيـل حاسوبكـم. كمـا نذكركـم بالبريـد الإلكترونـي nonaugaspillage@redal.local المخصــص لاستقبــال مـلاحـظـاتكــم واقتراحاتكـم المرتبطـة بهـذا المخطط البيئـي.

لا للتبذير، كلنا معنيون.​