الإعلام
31 يوليوز 2017

تمرين الإخلاء بالمقر الرئيسي لريضال

في إطار نظامها الخاص بتدبير الجودة والسلامة والبيئة وتماشيا مع سياستها المرتبطة بالصحة والسلامة داخل الشغل، نظمت ريضال يوم 20 يوليوز 2017 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا تمرين لإخلاء مستخدميها وزبنائها بمقرها الرئيسي وبالوكالة التجارية حسان للوقوف على مدى قدرة المستخدمين على مواجهة حالات طارئة مماثلة.

  • Exercice d'évacuation
  • Exercice d'évacuation 2
  • Exercice d'évacuation 3
  • Exercice d'évacuation 4

جرى هذا التمرين بتأطير من مكتب استشارة خارجي محترف وجرت تعبئة جميع فرق السلامة لإخلاء مستخدمي ريضال والزبناء المتواجدين حينئذ داخل الوكالة التجارية، حيث غادر الجميع أماكنهم بمساعدة وتوجيه مرشدو وكابسو الصفوف بهدوء، ليلتحقوا بنقطة التجمع قبل أن يعودوا إلى مكاتبهم بعد انتهاء التمرين.

بهدف الاستعداد الجيد لهذا التمرين حضي مسؤولو السلامة (مسؤولو الإخلاء، مسؤولو الإنقاذ ...) بحصص تحسيسية حول هذا النوع من التمرين والإرشادات التي يجب احترامها والسلوكات التي ينبغي تبنيها خلال عملية إخلاء حقيقية.

فور انتهاء هذا التمرين، قامت فرق الجودة والسلامة والبيئة باجتماعات لتقييم هذه العملية بغية تسجيل كل الملاحظات والاقتراحات لتحديد المسائل التي ينبغي تحسينها.
يعتبر هذا التمرين السنوي دليلا على حرص ريضال على احترام معايير وقواعد السلامة لما فيه صالح مجموع مستخدميها. بالفعل، فإن الصحة والسلامة داخل الشغل تعد من قِـيـم شركتنا.