بحیرة البیانات " LAKE DATA ... " صانع القرار في عصر وفرة المعطیات

مدیریة النظم المعلوماتیة لریضال : وحدة عمل (BU) الأولى التي أنھت تنفیذ جمیع حالات الاستخدام (cases use) المنتقاة

في إطار المخطط الجماعي المتكون من العدید من وحدات العمل الذي شرعت فیھ فیولیا والمرتبط بمشروع توسیع العمل بنظام بحیرة البیانات، شارك فریق ریضال المتكون من 3 مستخدمین ینتمون لمدیریة النظم المعلوماتیة في دورة تكوینیة (workshops (نظمتھا مجموعتنا من 18 إلى 22 مارس 2019 بالمقر الرئیسي لفیولیا بباریس.

تم تحدید مسبقا حالات الاستخدام بتنسیق مع مدیریات المھن على قاعدة معطیات حقیقیة ومفیدة كفیلة بقیادة أنشطة المجموعات. من بین حالات الاستخدام التي تم تحدیدھا ھناك 4 حالات حضیت بالأولویة تبعا لمدى أھمیتھا، وصعوبة وآجال جمع البیانات مع الحرص على عدم استخلاص معلومات ذات طبیعة سریة أو ذات حساسیة خاصة وھي :

  • التحدید البعدي للموقع الجغرافي للشكایات والتدخلات التقنیة 
  • التحدید البعدي للموقع الجغرافي للشكایات ذات الطابع التجاري 
  • التوزیع الجغرافي للاستھلاكات حسب المنتوج وأشطر الاستھلاك 
  • التحدید البعدي للموقع الجغرافي للحلول البدیلة للأداء

​تعتبر بحیرة البیانات Lake Data مرجعا للمعطیات یمكن من تخزین عدد ھائل من المعلومات الغیر معالجة في شكلھا الأصلي لمدة غیر محدودة. فھي تتركز خصوصا على كلود Cloud وتمكن من التناغم بین مختلف المخططات والأشكال الھیكلیة للمعطیات.

تجدر الإشارة إلى أن مزایا Lake Data غیر محدودة خصوصا بالنسبة للتسویق الرقمي، فقدرتھا على تحدید وتحلیل واستشراف السلوكات بشكل متقاطع بما یضمن ربحا كبیرا للوقت خلال بناء استراتیجیة فعالة ودائمة تمكن من تثمین البیانات Data التي تتوفر علیھا لشركتنا.
 

ھنیئا لفریق مدیریة النظم المعلوماتیة بھذا الإنجاز !!