الإعلام
25 شتنبر 2017

النسخة الثالثة للأسبوع العالمي للصحة والسلامة داخل الشغل - لفيوليا

نظمت الإدارة العامة، یوم 18 شتنبر 2017 ، اجتماعا للجنة الصحة والسلامة وظروف العمل للإعلان عن إنطلاق النسخة الثالثة للأسبوع العالمي للصحة والسلامة وظروف العمل لفیولیا.

  • La 3ème édition de la Semaine Internationale de la Santé et de la Sécurité au travail 1
  • La 3ème édition de la Semaine Internationale de la Santé et de la Sécurité au travail 2
  • La 3ème édition de la Semaine Internationale de la Santé et de la Sécurité au travail 3

یھدف ھذا الأسبوع المخصص لتحسیس وتعبیئة مستخدمینا إلى تعزیز خبرتنا في مجال الصحة والسلامة داخل الشغل وإلى نشر وتقاسم السلوكات الجیدة التي تتوفر علیھا مجموعتنا مع العمل على تحقیق إنخراط أكبر لمستخدمینا ولعمال شركات المناولة المتعاقدة معنا.

شكل ھذا الاجتماع فرصة للسید إدریس الوزاني للتأكید على انخراط الإدارة العامة في ترسیخ ثقافة الوقایة من المخاطر المھنیة ولتحقیق ھدف " 0 حادثة خطیرة ". كما ألح على ضرورة تعبئة مجموع مسؤولي ومستخدمي ریضال للمشاركة في إنجاح ھذا الحدث الھام.

تمیز انطلاق ھذه الحملة، بالزیارة التي قام بھا السید الرئیس فرانسوا دو روشمبو الذي شارك في مختلف الأنشطة التي نظمت في إطار ھذا الأسبوع. حیث كان سیادتھ مرفوقا بوفد أثناء استعراض المعاییر
الخمس لتدبیر الأنشطة العالیة الخطورة بالرواق التحسیسي المقام بالمركز الرئیسي للتحویل أكدال بالرباط، كما تفقد ورش تعلیمي حول موضوع المخاطر الكھربائیة بداخل مركز للتحویل العالالتوتر/ منخفض التوثر وورشین مفتوحین للأشغال الكبرى. خلال ھذه الزیارات فسر السید دو روشومبو أھمیة ھذا الأسبوع الذي یشكل محطة ھامة التي تظھر مدة الإنخراط التام لشركتنا من أجل
الاحترام التام لقواعد الوقایة والسلامة داخل الشغل. داعیا تعبئة كل الموارد وانخرط جمیع الأطراف المعنیة بھذا المشروع الكبیر من أجل تحقیق ھدفنا الأساسي : " صفر حادثة خطیرة".

ستتواصل نسخة ھذه السنة إلى یوم 21 شتنبر یتم خلالھا التطرق لكل المعاییر التي حددتھا المجموعة وتنفیذ كافة الأنشطة المبرمجة وھي :
 
> نصب 3 أروقة تحسیسیة بمدن الرباط، سلا وتمارة.
> تنظیم ورشات للنقاش للتحاور حول الإشكالیات المرتبطة بالسلامة الخاصة بشركتنا وبشركائنا بغیة معرفة حجمھا واقتراح حول لتحسین ظروف العمل.
> تنظیم أوراش تعلیمیة للتأكد من مدى احترام وتطبیق التعلیمات المسطرة من طرف شركائنا.

الھدف الرئیسي من كل الأنشطة المبرمجة في إطار ھذا الأسبوع ھو التأكید على التزام ریضال بنشر وترسیخ ثقافة الوقایة من المخاطر المھنیة وجعل ھذا الأسبوع التحسیسي وسیلة لتحسین ظروف العمل
داخل شركتنا.
 
 semaine santé et sécurité - Veolia
تنضم ريضال لسنة الثالثة على التوالي الأسبوع العالمي للصحة والسلامة داخل الشغل - لفيوليا