وكالتكم التجارية على الخط

إجراءاتكم على الخط

  • Vos démarches en ligne
  • guichet unique 2
  • guichet unique 3
إجراءاتكم عن بعد
ربط محلي بشبكة ريضال تقومون ببناء محل جديد، تحتاجون إلى إنجاز إيصال بالماء الشروب وربط مسكنكم بشبكة الكهرباء أو بالشبكة العمومية للواد الحار. موعدكم بالشباك الوحيد لمدينتكم.
  1. الشباك الوحيد
    للتمكن من الربط بالشبكة العمومية للكهرباء الماء والتطهير السائل، يعتبر الشباك الوحيد فضاء للإستقبال للإستجابة للطلبات في أحسن الآجال.
    المكلفون بالزبائن يتكلفون بملفكم ويسهرون على تتبع كل خطواتكم الإدارية واتصالاتكم الضرورية مع مختلف المصالح إلى غاية تحقيق هذا الإيصال بالشبكة.
تجدون أسفله معلومات عن شبابيكنا الوحيدة:

الرباط
وكالة حسان : 6 زنقة الحسيمة 

سلا
وكالة مولاي إسماعيل: شارع الشهيد محمد بن حمو، سيكتور 2 

تمارة الصخيرات وبوزنيقة 
وكالة تمارة شارع الحسن الثاني بالقرب من مقر الدرك الملكي.

شبابيكنا مفتوحة من :
  • الإثنين إلى الخميس من 8 صباحا إلى 16 بعد الزوال
  • الجمعة من 8 صباحا إلى 16:30

​ المستطرة التي يجب إتباعها 2. 

بمجرد تكوين ملف طلب الربط، يقوم فريق تقني بالإنتقال إلى عين الماء لدراسة ظروف إنجاز الربط وتقييم تكلفته
تقييم الأشغال يرسل إليكم عبر رسالة نصية قصيرة أو يسلم لكم داخل الوكالة داخل أجل 8 أيام ابتداء من تاريخ التوصل بالملف كاملا.

بعد الأداء تنطلق الأشغال داخل أجل 15 يوم لتمكينكم من الإستقرار بكل طمأنينة

* بعد الحصول على الرخص الإدارية وإنجاز تجهيزات الزبون بشكل مطابق للمعايير.

3. أهم الوثائق التي يجب الإدلاء بها :
 
لتسهيل وتسريع التكفل بطلبكم، ننصحكم بالتوجه إلى الشباك الوحيد مرفقين بالوثائق التالية :  

إيصال المؤقت :
  • ​نسخة من بطاقة التعريف الوطنية 
  • عقد الملكية أو عقد شراء الأرض
  • نسخة من التصميم مصادق عليها من طرف الجماعة الحضرية 
  • رخصة البناء 
  • طلب خطي يحدد مدة الورش والقوة المطلوبة بالنسبة للكهرباء
  • ترخيص المالك موقع (مطبوع ريضال)
إيصال نهائي :
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية 
  • عقد شراء الأرض إذا كنتم المالك 
  • رخصة البناء إذا قمتم ببناء مسكنكم 
  • نسخة من التصميم مصادق عليها من طرف الجماعة الحضرية 
  • وصل أداء الإيصال المؤقت
  • ترخيص المالك موقع (مطبوع ريضال)
.يمكن طلب وثائق أخرى حسب أنواع الإيصالات​  
 
أشترك
بمجرد ربط المحل بالشبكة الكهربائية والماء الشروب والتطهير السائل، يجب تحديد موعد داخل الوكالة التجارية للإشتراك في خدمة ريضال

يقوم المكلفون بالزبائن بإعلامكم ومواكبتكم في جميع خطواتكم وإسداء النصح وتوجيهكم نحو العرض الأنسب لحاجياتكم. إستمارة طلب الإشتراك يجب ملأها من طرفكم وإعادتها إلى ريضال مرفقة بوثائق أخرى
. داخل أجل 24 ساعة التي تلي وضع ملفكم طلب إشتراككم الكامل يصبح محلكم مزودا بالماء الشروب والكهرباء (بشرط أن يكون العداد موضوعا سلفا).

ما هي الوثائق المطلوبة ؟
بالنسبة للأشخاص الذاتيين :
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية 
  • استمارة "طلب الإشتراك" يتم ملأها من طرفكم 
  • نسخة من عقد الكراء أو عقد شراء مصادق عليه 
  • مرجع آخر إشتراك إن كان موجودا (فاتورة، وصل أداء)

بالنسبة للأشخاص المعنوية :
  • استمارة "طلب الاشتراك" يتم ملأها وختمها والتوقيع عليها من طرف الممثل القانوني للمقاولة  
  • نموذج الإستمارة رقم 7 للسجل التجاري 
  • نسخة من عقد الكراء أو عقد شراء مصادق عليه 
  • مرجع آخر إشتراك إن كان موجودا (فاتورة، وصل أداء)
     
بالنسبة للجمعيات :​
  • استمارة "طلب الاشتراك" يتم ملأها وختمها والتوقيع عليها من طرف الممثل القانوني للجمعية  
  • نسخة من القانون الأساسي للجمعية 
  • نسخة من وصل إيداع القانون الأساسي للجمعية
     
    طلب الاشتراك
    PDF - 247.49 KB
     
تسوية فاتورتي و / أو الولوج إلى فضاء الزبون
أنتم زبون لريضال وترغبون في متابعة عبر الأنترنيت لوضعية إستهلاككم، ولعقدكم ولفواتيركم وتدبير فضاء الزبون الخاص بكم عبر النقر هنا
إلغاء إشتراككم
لإلغاء إشتراككم 

يجب وضع طلب الإلغاء بواسطة إستمارة " طلب الإلغاء" التي يمكنكم وضعها مباشرة داخل الوكالة أو إرسالها عبر البريد إلى العنوان التالي : 6 زنقة الحسيمة صندوق البريد 161 10000 الرباط
بعد طلبكم وبعد قراءة مؤشرات عداداتكم يصبح الإلغاء ساريا في ظرف يومين على أكثر تقدير.

يجب أن يكون طلب الإلغاء الموقع قانونيا مرفقا بالوثائق التالية :
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
  • نسخة من عقد الإشتراك أو فاتورة لا يتعدى تاريخها 3 أشهر
  • رسالة تفويض موقعة من طرف صاحب الحساب إذا تعذر على هذا الأخير الحضور
  • للمزيد من المعلومات، فإن المكلفون بالزبائن يظلون رهن إشارتكم داخل الوكالة أو على الرقم الهاتفي 0537202080
     
    طلب إلغاء إشتراك
    PDF - 175.7 KB